انطلاق الكرنفال البيئي من ساحة يوسف العظمة

شو صاير 21:46 04-11-2019

لليوم الثاني تستمر فعاليات المهرجان البيئي الثالث الذي تقيمه محافظة دمشق احتفالاً بيوم البيئة الوطني تحت شعار" بتعاوننا ..نرتقي ببيئتنا " بإنطلاق كرنفال بيئي من ساحة يوسف العظمة مروراً بجسر فكتوريا والمرجة وصولاً لقلعة دمشق.

رئيس مجلس محافظة دمشق خالد الحرح أكد على أهمية العمل التشاركي مع المنظمات الأهلية والمجتمع المحلي ضمن خطط تطوعية للحفاظ على البيئة والالتزام بها سواءً على مستوى الفرد أو المجتمع، منوهاُ إلى أهمية الحالة الوطنية والمجتمعية للكرنفال الذي تشارك به منظمتي الشبيبة والطلائع بما يعكسه من الحرص على تعميق ثقافة النظافة البيئية.

وبينت المهندسة وديعة جحا مديرة شؤون البيئة في محافظة دمشق أن الهدف من الكرنفال البيئي إيصال رسالة محبة وسلام من خلال المشاركة الواسعة التي حققها الاحتفال البيئي ، كونها وسيلة لتسليط الضوء على الثقافة البيئية وضرورة العمل على إعادة تأهيل التوالف البيئية.

الكرنفال تضمن معزوفات وفقرات فنية ووطنية قدمتها فرقة طلائع البعث تعبيراً عن أهمية التوعية والثقافة البيئية ، وعربات لمأكولات صحية شعبية وسيارات مزينة تحمل مجسمات وعبارات بيئية وعروض أزياء مصنوعة من مواد طبيعية.